شبكةالتقني

منتديات شبكة التقني افضل المنتديات العربية مرحبا بكم جميعا المنتدى منتداكم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولمنتديات شبكة التقني لرفع الملفات

شاطر | 
 

 راغوزين يدعو الى التعامل بكل جدية مع تحذيرات ميدفيديف بشأن الدرع الصاروخي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
badr
عضو اساسي
عضو اساسي


عدد المساهمات : 500
نقاط : 1472
تاريخ التسجيل : 09/07/2009

مُساهمةموضوع: راغوزين يدعو الى التعامل بكل جدية مع تحذيرات ميدفيديف بشأن الدرع الصاروخي   الأربعاء نوفمبر 23, 2011 5:02 pm

راغوزين يدعو الى التعامل بكل جدية مع تحذيرات ميدفيديف بشأن الدرع الصاروخي
الشؤون السياسية 23/11/2011 07:06:00 م

موسكو - 23 - 11 (كونا) -- دعا المندوب الروسي الدائم لدى حلف شمالي الأطلسي (ناتو) ديميتري راغوزين الدول الغربية الى التعامل بمنتهى الجدية مع تحذيرات الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف الخاصة بالدرع الصاروخي.
وقال راغوزين اثناء مؤتمر صحافي عقده هنا اليوم ان روسيا عازمة على مواصلة المفاوضات مع حلف الناتو حول معضلة الدرع الصاروخي لكنه حذر من ان الاجراءات التي اعلن عنها ميدفيديف تعني ان "العد التنازلي قد بدأ".
وكان ميدفيديف قد امر باتخاذ حزمة من الاجراءات العسكرية الحادة ردا على اصرار واشنطن المضي قدما باقامة درع صاروخي في اوروبا تضمن بين امور اخرى اعلان حالة التأهب في محطات الانذار المبكر حول الهجمات الصاروخية واستهداف الدرع الصاروخي في اوروبا اذا اقتضت الضرورة.
واوضح راغوزين ان هذه الاجراءات جاءت بعد ان رفضت واشنطن اعطاء ضمانات خطية قانونية لروسيا بعدم توجيه الدرع الصاروخي الامريكي ضدها.
ونفى المسؤول الروسي بصورة قاطعة اي صلة بين الاعلان عن هذه الاجراءات والحملة الانتخابية في روسيا قائلا "ان القضايا الاستراتيجية المتعلقة بضمان الامن القومي لا يمكن ان تشكل مجالا للشعارات الانتخابية".
واوضح راغوزين ان الدرع الصاروخي الامريكي يخل بالتوازن الاستراتيجي في العالم ملاحظا ان الولايات المتحدة تسعى للاستفراد بعناصر القوة وحماية نفسها من اي مساءلة على الصعيد الدولي.
وذكر ان بلاده ستواصل المفاوضات حول الدرع الصاروخي مع واشنطن حتى الوصول الى نقطة اللاعودة في مشروع الدرع الصاروخي الامريكي الذي ينتهي العمل به في مايو 2012 .
واستطرد قائلا "عندما تقتنع روسيا بأن واشنطن لن تتراجع عن عناصر الدرع الصاروخي في اوروبا التي تشكل تهديدا للقوات الاستراتيجية الروسية فان موسكو ستبدأ بتنفيذ اجراءاتها المضادة على الفور".
ودعا راغوزين الجانب الامريكي والاوروبي الى مواصلة المفاوضات واعطاء روسيا ضمانات قانونية صارمة تستند الى دعائم عسكرية وتكنولوجية بعدم توجيه الدرع الصاروخي ضد المصالح الروسية. (النهايو) ا س / ر ج كونا231906 جمت نوف 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راغوزين يدعو الى التعامل بكل جدية مع تحذيرات ميدفيديف بشأن الدرع الصاروخي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكةالتقني  :: مستجدت العالم اخر الاخبار العالمية و الرياضة :: مستجدت العالم "اخر الاخبار العالمية"-
انتقل الى:  
شبكةالتقني
  ® ti9ni2012.yoo7.com
جميع الحقوق محفوظة ©2011 - 2009